انظم الى قناتنا على التليجرام الان       انظم الان!

برمجة موجهة للكائنات (OOP) | #الدرس الثالث

بحث يستعرض مبادئ برمجة الموجهة للكائنات في لغة البرمجة بايثون، يركز على إنشاء وفهم الكائنات، وتطبيق المفاهيم كتعريف الفئات والدوال المنشئة


برمجة موجهة للكائنات (OOP):

    # تعريف الكائن
    class Car:
        # الدالة المُنشئة (تُسمى __init__)
        def __init__(self, brand, color, year):
            self.brand = brand
            self.color = color
            self.year = year

        # دالة تقوم بطباعة معلومات السيارة
        def display_info(self):
            print(f"العلامة التجارية: {self.brand}, اللون: {self.color}, سنة الصنع: {self.year}")

    # إنشاء كائن من الفئة Car
    my_car = Car("Toyota", "أحمر", 2022)

    # استدعاء دالة العرض لعرض معلومات السيارة
    my_car.display_info()
  

في هذا الكود، تم تعريف فئة "Car" لتمثيل السيارات باستخدام البرمجة الموجهة للكائنات، ويتضمن الكود إنشاء كائن "my_car" واستدعاء دالة لعرض معلومات السيارة.

إرسال تعليق

موافقة ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف حظر الاعلانات!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نكسبها من خلال الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في مكون حظر الإعلانات الخاص بك.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.